أعضاء اللجنة التنفيذية

المهندس سعيد غمران الرميثي
 
رئيس اللجنة

يشغل سعادة المهندس سعيد غمران الرميثي منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أركان والرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات. ويتولى الرميثي من خلال منصبه مهمة قيادة تطوير المجموعة وتوجهاتها الاستراتيجية انطلاقا من موقعها الريادي كأكبر شركة متكاملة لصناعة الحديد الصلب ومواد البناء والتشييد في دولة الإمارات. 

يتمتع المهندس الرميثي بخبرة معمقة في هذا القطاع الحيوي لتصل إلى عقدين من الزمن أمضى معظمها في شركة حديد الإمارات، مكنته من مواصلة مسيرة التميز والريادة للشركة على المستويات كافة. وتتنوع خبرته في عدة مجالات مختلفة منها القيادة، وإدارة المشاريع، وتطوير العلاقات الاستراتيجية وتعزيز الشراكات البناءة، إلى جانب خبرته في مجال الحوكمة المؤسسية، واستكشاف الفرص في الأسواق الواعدة والجديدة.وخلال مسيرته المهنية الحافلة، لعب الرميثي دوراً محورياً في ترسيخ مكانة حديد الإمارات وتعزيز قدراتها التصنيعية وتطوير جودة منتجاتها لتشمل إضافة أنواع جديدة ومتنوعة، فضلاً عن المساهمة في الحد من الأثر البيئي للعمليات، وتحسين مستوى كفاءة وأداء العمل في الشركة لترفع صادراتها تحت قيادته إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.

استهل الرميثي مسيرته المهنية كمدير مشروع في الشركة القابضة العامة (صناعات)، ثم انضم إلى صفوف فريق حديد الامارات ليشغل عدة مناصب قيادية في الشركة منذ تأسيسها، منها منصب نائب الرئيس الأول للعمليات، ونائب الرئيس لشؤون الإنتاج، ونائب الرئيس المساعد لمصنع الدرفلة، ومدير الإنتاج والرئيس التنفيذي بالإنابة. 

وقد صنف الرميثي في ضمن قائمة فوربس لأفضل الرؤساء التنفيذين في الشرق الأوسط في عام 2021، ويشغل حالياً رئيس مجلس إدارة شركة الغربية للأنابيب، ونائب أمين الصندوق في غرفة أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة منتجي الحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.كما شغل الرميثي منصب رئيس اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية من سبتمبر 2018 حتى أكتوبر 2021، كأول مسؤول عربي يتبوأ هذا المنصب العالمي الرفيع وذلك بفضل جهوده وانجازاته في هذا القطاع الهام .

يركز الرميثي حاليًا على قيادة مجموعة أركان وحديد الإمارات في مرحلتها المقبلة من تطوير الأعمال، ودفع النمو المستدام على المدى الطويل، وترسيخ مكانة المجموعة لتصبح بوابة رئيسية لاستقطاب استثمارات أوسع إلى واحد من أهم القطاعات في المنطقة، فضلاً عن تعزيز مساهمة المجموعة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الصناعية الطموحة لدولة الإمارات، مشروع 300 مليار.

يحمل سعادة المهندس سعيد غمران الرميثي درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة. 

© 2021 All Rights Reserved